النيلة المغربية الاصلية فوائدها وطرق استخدامها مضمونة 100%

تجربتي مع النيلة المغربية الاصلية فوائدها وكيف أميز الأصلية من التقليد ؟

في الفترة الأخيرة لاحظت بعض المشاكل في جسمي مثل بعض المناطق الداكنة التي أزعجتني كثيراً ولم أجد لها حل من بين مستحضرات التجميل والعناية بالجسم الكثيرة التي كانت تجربتي سيئة جدا معها تواصلت مع صديقة لي وشرحت لها مشكلتي فرجحت لي النيلة المغربية ومن هنا تعرفت عليها وبدأت رحلة البحث عن هذا المكون الغريب ولهذا سوف أعرض لكم تجربتي مع النيلة المغربية فوائدها وطرق استخدامها بالتفصيل في الأسطر القادمة ، و تعد سر من اسرار الجمال بالمغرب العربي فهي جزء لا يتجزأ من الحمام المغربي

ما هي  النيلة المغربية الاصلية : 

النيلة المغربية الاصلية هي مسحوق أو بودرة زرقاء تستخرج من زهرة مغربية زرقاء اللون تنبت في صحراء المغرب استخدمها المغاربة لفترات طويلة في استخدامات كثيرة جداً من التنظيف والصباغة والتجميل وغيرها من الاستخدامات التي يبدعون دائما فيها يتم إنتاج النيلة الزرقاء من خلال نقع هذه الزهرة لفترات طويلة وبذلك يترسب هذا اللون الأزرق حتى يجف من الماء ويتم تجميع هذا المسحوق على هيئة أحجار زرقاء اللون تباع في المتاجر بالمغرب ويتم تصديرها للخارج أيضا بكثرة وقد استخدمت في العديد من الوصفات الطبيعية التي سوف نتعرف عليها وأيضا مستحضرات التجميل التي تستخدم لتفتيح لون البشرة واعطائها النضارة والحيوية فهي تعطي نتائج سريعة المفعول.   

النيلة المغربية الاصلية والتقليد

من المؤكد أنه يصعب التمييز بين النيلة المغربية الاصلية والتقليد إلا على التجار وذوي الخبرة لذا تأكدي من التعامل مع أشخاص ذوي خبرة كبيرة بمجال المنتجات الاصلية حتى لا تنخدعي  بينهم ولكن أقدم لك بعض نقاط التمييز بين النيلة المغربية الأصلية والتقليد .

  • من حيث اللون :

النيلة المغربية الزرقاء الأصلية هي شديدة الزراق ولونها مميز جدا وقريب للزهري أو الأزرق الغامق أما النيلة الزرقاء فاتحة اللون فهي نيلة ليست مغربية بالمرة ولا تمت للمغرب بصلة فهي مسحوق أزرق مصنع من ألوان صناعية وغالبا ما يستخدم في غسيل الملابس وليس المنتجات التجميلية المختلفة لذلك تعرف النيلة الزرقاء في مصر المستخدمة في الغسيل بالزهرة الزرقاء .

  • من حيث القوام :

النيلة المغربية الزرقاء الأصلية تكون بشكل محبب وليس بودرة فهي عبارة عن ورق لزهرة ينقع بالماء لفترة ويترك ليجف ثم يفرك ليكون النيلة الزرقاء الأصلية أما التقليد فغالبا ما تتوفر في السوق علي شكل بودرة أو مسحوق ناعم جدا .

  • من حيث السعر :

من الطبيعي أن المنتج الأصلي يكون أغلي من حيث السعر لذلك اسعار النيلة المغربية مختلفة من مكان لأخر ولهذا السبب يصنعون التقليد وهذا يقلل من تكلفة الأصلي ويجلب الربح للتجار بصرف النظر عن المستهلك ولذلك يقع الكثير منا في فخ التجار وجشعهم الزائد ولكن بعد أن تعرفتي علي بعض الفروق الجوهرية

 

فوائد النيلة المغربية : 

تتعدد فوائد النيلة المغربية الاصلية لذلك تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل المختلفة وسوف نستعرض بعض تلك الفوائد وهي :

  • التخلص من التصبغات والبقع الداكنة بالجسم مثل الكوع والركبة وأيضا الرقبة وهي مشكلة لدي العديد من السيدات التي يصعب حلها بالمستحضرات الصناعية المتوفرة بالسوق .
  • تعمل على زيادة نعومة البشرة وظهورها بشكل حيوي وجميل فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالجلد مما يعطي النضارة للبشرة والتخلص من التجاعيد والعلامات التي تظهر الشيخوخة والسن بشكل كبير .
  • تستخدم  في التخلص من كافة الرؤوس السوداء والبثور التي تعاني منها بعض السيدات ذات البشرة الدهنية .
  • تساعد  النساء التي تعاني من كلف الوجه بتطبيق بعض الماسكات الطبيعية التي سيتم ذكرها في الأسطر القادمة .
  • تساعد في علاج اضرابات الجهاز التنفسي وتقوي المناعة بشكل كبير فهي تستخدم في علاج البرد عند تناولها كمشروب وتعالج الرشح الشديد واحتقان الحلق وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي .
  • تعطي  رائحة طيبة للبشرة بعد تطبيق الماسكات التي تدخل في تكوينها .
  • مهمة في علاج التهاب الجيوب الأنفية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص .
  • مفيدة جدا لمرضى السرطان ونقص كرات الدم البيضاء فهي علاج مناسب لهم لتعويض هذا الفقد .
  • تستخدم  في علاج الجروح والتئامها فهي تقلل من الألم الناتج عن الجروح والحكة الشديدة الناتج عنها .
  • تساعد على التخلص من الوزن الزائد والتخلص من ترهلات الجسم عبر تناولها كمشروب أو دخنها علي الجلد لشد الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن .
  • تقلل من التهاب اللوزتين فهو مضاد حيوي قوي وفعال يعمل على التئام الجروح بشكل فوري .
  • تعمل  علي منع تساقط الشعر وتحافظ عليه من التقصف .
  • تدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية والماسكات

الاضرار  : 

 الإفراط الكثير من أي شئ رغم فوائده يعد ضرراً كبيراً على الجسم وصحة الإنسان وتتلخص أضرارها في التالي :

  • الإكثار منها  في فترة الحمل وأيضا الرضاعة يعد من الأمور الخطيرة على صحة الأم والأجنة أيضاً .
  • مضرة لمرضى السكري و الإكثار منها يجعل السكر في الدم غير منتظم .
  • لا يتم إعطاءها  للأطفال قبل سن 7 سنوات حتي لا يسبب لهم تقرحات وأمراض المعدة المختلفة .
  • تكون مضرة لمرضى الجهاز الهضمي فقد تسبب لهم الامساك والاسهال ولا يرجح الأطباء تناولها قبل اجراء اي عملية جراحية حتي لا يصاب المريض بالنزيف .

ماسكات طبيعية   : 

  • ماسك النيلة المغربية والكركم :

تدخل النيلة المغربية الاصلية في ماسك رائع لوجه ناصع البياض ومفعم بالنضارة حيث نقوم بوضع ملعقة من النيلة المطحونة وملعقة من الكركم بنسب متساوية وعجنها جيدا بماء الورد حتى تتكون عجينة تطبق على الوجه وتوضع لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويشطف بماء فاتر بعدها .

  • ماسك النيلة المغربية وماء الورد :

 يعد ماسك النيلة الزرقاء وماء الورد من المسكات التي تعطي البشرة اشراقة رائعة عبر وضع ملعقة من النيلة المغربية وعجنها بماء الورد  وتترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تقشر لتأخذ طبقة الجلد الميت من على الوجه وتشطف بماء فاتر بعدها .

  • ماسك النيلة الزرقاء والزبادي :

ماسك طبيعي لتفتيح كافة أجزاء الجسم وخاصة الأماكن الداكنة التي تخافين من استخدام المستحضرات الصناعية عليها يتكون الماسك من 4 ملاعق من النيلة الزرقاء وعلبة صغيرة من الزبادي مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الصبار وعجن الماسك جيداً وتطبيقه علي المكان المطلوب لمدة لا تقل عن نصف ساعة لتحصلي على بشرة ناصعة البياض خالية من أي شوائب وتتخلصين من أي كلف أو  تصبغات الجلد و يكرر هذا الماسك مرة كل اسبوع وحافظي بعد شطفه على ترطيب بشرتك للحفاظ عليها  .

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن قمت بعرض تجربتي مع النيلة المغربية الاصلية فوائدها وكيف أميز الأصلية من التقليد ؟ يمكنك الآن استخدام هذا المنتج السحري الذي لا يعرفه الكثير من الأشخاص بكل آمان  .

أضرار النيلة المغربية للبشرةاسعار النيلة المغربيةاضرار النيلة الزرقاءالنيلة الزرقاء في مصرالنيلة المغربيةاين تباع النيلة الزرقاء في الرياضتجربتي مع النيلة الزرقاء للجسمتجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة